أسعار وخدماترئيسية

أسعار الكحك والبيتي فور والبسكويت بالمعارض ومنافذ التموين

تستعد الهايبرات والسلاسل التجارية ومنافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية ومعارض أهلا رمضان لطرح كميات كبيرة من الكحك والبسكويت والبيتي فور قبل أيام من عيد الفطر المبارك 2023.

ويمكن العثور على الكحك والبسكويت بأسعار مخفضة في العديد من المحلات والأسواق والمعارض المخصصة لهذه الغرض، بالإضافة إلى منافذ التموين في المحافظات وتتراوح الأسعار بين المحلات المختلفة وتختلف حسب نوع الحلوى والمنطقة التي يتم بيعها فيها.

وقال مسئول بالتموين لموقع الأول إن معظم المجمعات الاستهلاكية في المحافظات ستعرض الكحك السادة بأسعار تتراوح بين 120 و130 جنيها للكيلو، وأسعار البسكويت تتراوح من 100 إلى 120 جنيها للكيلو.

كما سيتم بيع الكحك في عدد من معارض أهلا رمضان في المحافظات، بالإضافة إلى الجمعيات الاستهلاكية التي ستقدم أيضًا الكحك بسعر مخفض، وسيتم تخفيض الأسعار بما يتماشى مع العرض والطلب من المواطنين.

 

أسعار كحك العيد 2023 في منافذ التموين..

ويستعرض موقع الاول، أسعار كحك العيد في منافذ التموين بأسعار مخفضة، وتشمل البيع بسعر 120 جنيها لكيلو الكحك السادة ومن المحتمل الإعلان عن تخفيضات خلال الأيام القادمة بعد توزيع الكميات المعروضة من التجار علي المعارض والمجمعات الإستهلاكية في المدن والمراكز.

وتبلغ قيمة كيلو الكحك السادة، حوالي 120 جنيها، فيما يبلغ سعر كحك ملبن أو عجوه 130 جنيها، وسعر كيلو كحك عين جمل 150 جنيها، وسعر كيلو بيتي فور 160 جنيها، وتتروح أسعار كيلو البسكويت من 100 إلى 120 جنيها.

 

صناعة الكحك والحلويات في مصر..

ويوضح موقع الاول نيوز أن صناعة الكحك والحلويات في مصر من الصناعات القديمة والتقليدية، وتتميز بتنوع أنواع الحلويات وأشكالها المختلفة، وتستخدم في إعداد الكحك المكونات الأساسية مثل الدقيق والسكر والسمن والبيض والخميرة، وتضاف إليها بعض المكسرات والتوابل حسب الرغبة.

 

الكحك أشهر أنواع الحلويات في مصر..

ويتم تحضير الكحك والبسكويت في فترة محددة قبل عيد الفطر المبارك، ويعتبر الكحك السادة من أشهر أنواع الحلويات في مصر، ويتم تزيينه بالسمسم أو الجوز أو الفستق، كما تتوفر أنواع أخرى من الكحك مثل كحك الملبن وكحك العجوة وكحك عين الجمل والبيتي فور.

وتقوم الدولة بتخفيض أسعار الكحك والبسكويت بالتعاون مع التجار والموردين، وذلك لتوفيرها للمواطنين بأسعار مخفضة، حيث يتم بيعها في منافذ التموين بأسعار مناسبة للجميع.

وتشهد الأسواق في مصر في هذه الفترة إقبالًا كبيرًا على شراء الكحك والحلويات، وتتزايد الحركة في المحلات والأسواق المخصصة لبيع الحلويات خلال شهر رمضان المبارك، حيث يتم تقديمها كهدايا للأهل والأصدقاء والجيران.

ويوجد في مصر تقليد قديم يتمثل في تحضير الكحك والبسكويت والحلويات الأخرى قبل عيد الفطر المبارك، ويتم توزيعها على الأهل والأصدقاء والجيران كهدايا ولهذا السبب، تكون الكحك والبسكويت من أكثر المنتجات المطلوبة في الأسواق خلال هذه الفترة.

وتهدف حملات تخفيض الأسعار إلى توفير ما يلزم للأسر المصرية، وخاصة في هذه الفترة التي تشهد إقبالًا كبيرًا على شراء الكحك والبسكويت، كما تسعى الحكومة إلى زيادة العرض من خلال توفير المزيد من الكميات في المناطق المختلفة.

Xiaomi Redmi Note 9S 

مقابر النعيم بدر الروبيكى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى